سياسة الخصوصية

تنطبقُ شروط الخصوصية هذه فقط على المعلومات التي يتم جمعها عبر الإنترنت من خلال موقعنا الإلكتروني والمُشار إليها هنا في البند رقم (1) بينما لا تنطبقُ هذه الشروط على المعلومات التي يتم جمعها في وضعية عدم الإتصال بالإنترنت. وبإستخدامك لموقعنا الإلكتروني فإنك تُعتبرُ مُوافقاً على شروط سياسة الخصوصية المُوضحة في هذه الوثيقة من دون أيّ تعديلات.
1. المعلومات التي تجمعها الخدمة:
تقومُ شركة إمدادات الدولية للإستثمار في المملكة العربية السعودية بتشغيل الموقع الإلكتروني المعروف باسم (www.q-inic.com) (“الموقع”) وتنصّ شروط سياسة الخصوصية هذه (“الشروط”) على إبلاغك بصفتك (“المستخدم”) عن سياساتنا المُتعلقة بجمع وإستخدام وإفشاء المعلومات الخاصة بك والتي يتمُ جمعها أثناء دخولك أو إستخدامك للخدمة (“الخدمة”) المُقدمة من خلال المنبر.
وعندما تقوم بالدخول للموقع أو تزورُ أو تستخدم الخدمة فإننا نتلقي ونجمع بناءً على عِلمك ومُوافقتك معلومات شخصية عنك “معلومات تعريف شخصية” مثل اسمك أو عمرك أو جنسك أو عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك أو عنوانك البريدي وخلاف ذلك، وأحياناً عندما تقومُ بالدخول على مُسابقة أو تجري عملية شراء أو تشتركُ في منشور ما أو تُسجل في أيّ خدمة أخرى، فقد يُطلبُ منك تقديم تفاصيل السداد والدفع الخاصة بك، مثل أرقام بطاقات الائتمان أو بطاقات الدفع، وكل هذه المعلومات يشارُ إليها هنا في هذه الوثيقة باسم “معلومات التسجيل”.
نحنُ نستخدم معلومات التسجيل الخاصة بك فقط لتقديم الخدمة وتحسين الموقع، وبإستخدامك للموقع فإنك تُوافقُ على جمع وإستخدام معلومات التسجيل المذكورة رهناً بهذه الشروط.
1.2 معلومات حول سلوكك عبر الإنترنت أو جهاز الحاسوب أو الجوال أو أيّ جهازٍ آخر عبر الإنترنت (مثل النموذج والطراز والمواصفات) أو عنوان برتوكول الإنترنت الخاص بك والصفحات التي تمت زيارتها والمحتويات التي تم إستعراضها والمواقع والتطبيقات و/أو الخدمات التي وصلت إليها وخلاف ذلك ربما تقومُ خوادمنا بجمعها تلقائيا.
1.3 إذا اخترت الوصول إلى أو زيارة و/أو إستخدام خدمة شبكة إجتماعية تابعة لجهة خارجية مُدمجة مع الخدمة، فقد نتلقى معلوماتٍ تعريفٍ شخصية ومعلوماتٍ أخرى عنك أو عن جهاز حاسوبك أو هاتفك الجوال أو أيّ جهاز آخر توفره لهذه الخدمات، حيثُ ستسمحُ لك بعض خدمات الشبكات الاجتماعية على سبيل المثال أن تقوم بإرسال محتوياتٍ من خدمتنا إلى جهات الإتصال الخاصة بك أو سحب المعلومات المتعلقة بجهات الإتصال الخاصة بك لتمكينك من التواصل معهم من خلال خدمتنا. لذا يُرجى مُلاحظة أن لك مُطلق الحُرية في إستخدام خدمة الشبكات الإجتماعية ذات الإتصال مع خدمتنا.
2. كيف تستخدمُ الخدمة معلوماتكم؟
2.1 نحنُ نستخدم معلوماتك الشخصية التي يتم تقديمها خلال الخدمة لتزويدك بالبضائع والمُنتجات والخدمات و/أو المُحتوى الذي تطلبه بالإضافة إلى تزويدك بالنشرات الإخبارية والمواد التسويقية والترويجية وغيرها من المعلومات المُشابهة، فإذا قُمت بالإشتراك في أيّ من منشوراتنا فإننا سنُؤكدُ إشتراكك في المنشورات المذكورة من خلال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك وسنقومُ بتسليم المنشور المطلوب إلى عنوانك البريدي.
2.2 قد نستخدمُ أيضاً المعلومات للتواصل معك بشأن المِيزات الجديدة أو المُنتجات أو الخدمات و/أو لمُناقشة تحسين الخدمات المُقدمة لك لتلبية أفضل إحتياجاتك.
2.3 يجوزُ لنا، ما لم تنصُ الخدمة على خلاف ذلك صراحة، بيعُ أو تبادل معلوماتٍ عنك أو عن جهاز حاسوبك أو جوالك أو أيّ جهازٍ آخر، ويجوزُ لنا، على سبيل المثال لا الحصر، تبادل معلومات التسجيل الخاصة بك وغيرها من معلومات التعريف مع شركائنا الأم وشركاتنا التابعة والزميلة ومع الشركات أو الكيانات المُختارة بعناية الذين نعتقدُ أنهم قد يقدمون خدماتٍ أو مُنتجاتٍ ربما تكونُ ذات فائدة بالنسبة لك، ومع ذلك وإذا كُنت لا ترغبُ في تبادل معلوماتك الشخصية مع أطرافٍ أخُري غير تابعة فيرجي الإتصال بمُنسقنا للسياسة على العنوان المُشار إليه في هذه الشروط.
2.4 كما يجوزُ لنا أيضاً وفقاً لتقديرنا الخاص، أنّ نسمح لأطرافٍ أخري غيرك بالوصول إلى قاعدة بياناتنا والذين يُقدمون الخدمات التي قد نحتاجها على سبيل المثال لا الحصر: التسوق وأبحاث السوق وإدارة المجتمع والبحث عن التسوق وما إلى ذلك، وإذا كنت بالمثل تسعى لشراء أيّ مُنتجاتٍ أو خدمةٍ من خلال الميزات الموجودة في الخدمة فإننا قد نقومُ بإرسال المعلومات المطلوبة ذات الصلة إلى أطرافٍ أخرى بما في ذلك بطاقة الائتمان أو غيرها من عمليات الدفع والإئتمان قبل منح التفويض والتحقق من العنوان. 2.4 قد نُوفرُ معلومات لمُعلنينا للسماح لهم بإرسال الإعلانات لك.
2.5 غير أننا نُودُ أن نُضيف أنه في حين أننا قد نطلبُ من هذه الأطراف الأخُري أن تعتمد ترتيبات السياسات الخاصة المُناسبة عند التعامل مع المعلومات المذكورة، فإننا لن نأذن لإستخدامهم للمعلومات المذكورة إلا لغرضٍ صريح يتم إطلاعنا عليه، كما إننا لا نضمنُ إمتثالهم لهذه المُتطلبات بأيّ طريقةٍ كانت، لذا فإننا وفي هذا الصدد لا نتحملُ أيّ مسؤوليةٍ عن أيّ أعمالٍ أو سياساتٍ غير مشروعة يقومُ بها أي طرفٍ آخر.
2.6 سيكون لدينا الحق في إستخدام أيّ معلوماتٍ نتلقاها أو نجمعها عن جهاز حاسوبك أو جوالك أو أيّ جهازٍ آخر (قد يؤدي إلى تحديد هويتك) لأيّ غرضٍ تجاري مشروع يتعلقُ بأيّ شكلٍ من الأشكال بالخدمة أو بأداء الخوادم.
2.7 نحن نحتفظُ بالحقِّ في إستخدام نقل وبيع وتبادل البيانات المجهولة المُجمعة عن مُستخدمينا كمجموعةٍ لأيّ غرضٍ تجاريٍ مشروع مثل تحليل إتجاهات الإستخدام والبحث عن المُعلنين المُتوافقين والرُعاة والعُملاء والزبائن.
2.8 في حالة بيع أيّ من الأصول المملوكة لنا أو التي نُسيطرُ عليها نحنُ بأيّ شكلٍ من الأشكال أو تلك المملوكة أو يسيطرُ عليها أيّ من شركاتنا الأم أو شركاتنا التابعة أو الشركات التابعة لها أو يتمُ بيعها أو نقلها إلى كيانٍ آخر، فإنّ جميع المعلومات المُتعلقة بمُستخدمي الخدمة لدينا قد يتمُ تضمينها في الأصول المُحولة، وسيكونُ لك الحقّ في ظل هذه الظروف في إيقاف اشتراكك كمُستخدم.
2.9 نحنُ نحتفظُ بالحقِّ في دمج أو مزج البيانات المجهولة الهوية أو البيانات غير شخصية عنك أو سلوكك في وضعية الإتصال بالإنترنت أو وضعية عدم الإتصال أو من جهاز حاسوبك أو جوالك أو أيّ جهازٍ آخر إضافة لمعلومات تسجيلك أو بيانات التعريف الشخصية الأخُرى الخاصة بك لأيّ غرضٍ تجاري مشروع. 
2.10 كما أننا نقومُ مثلنا مثل العديد من مُشغليّ المواقع الإلكترونية بجمع المعلومات التي يُرسلها المُتصفح كلما قمت بزيارة موقعنا “بيانات الدخول”، وقد تتضمن بيانات الدخول هذه معلوماتٍ مثل عنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بجهاز حاسوبك (IP) ونوع المُتصفح الذي تستخدمه وإصداره وصفحات موقعنا التي تقومُ بزيارتها ووقت وتاريخ زيارتك والوقت الذي تمضيه في تلك الصفحات وغيرها من الإحصاءات.
كما يجوزُ لنا بالإضافة إلى ذلك إستخدام خدمات الجهات الخارجية مثل خدمة غوغل أناليتيكس (Google Analytics) التي تجمعُ وتُراقبُ وتُحلل أية بياناتٍ أو معلوماتٍ أخُرى يتمُ تلقيها بهذه الطريقة.
2.11 سيكون لدينا الحقٌّ في الوصول إلى معلومات التعريف الشخصية الأخُري الخاصة بك وإستخدامها وتبادلها مع الآخرين لأغراض الشؤؤن الصحية والقانونية والسلامة والأمن والمسائل الأخرى ذات الصلة بالمصلحة العامة.
2.12 سنتخذُ الخطوات المعقولة لحماية معلوماتك الشخصية من الضياع أو الإستخدام غير المُصرح به أو إساءة الإستخدام.
2.13 غير أننا سنوفر إمكانية الوصول إلي قاعدة بيانتا إذا لزم الأمر ذلك بصفةٍ رسمية من قبل محكمة أو حكومة أو بموجب أمرٍ رسميّ وتقديم أية معلوماتٍ في هذا الصدد.
3. جهاز التخزين المحلي – تقنيات التتبع:
3.1 قد تقومُ الخدمة أحياناً بوضع و/أو تخزين رمزٍ أو أنواعٍ أخُرى من المعلومات و/أو الأجهزة (مثل: “ملفات تعريف الارتباط”) على جهاز حاسوبك أو جوالك أو أيّ جهازٍ آخر (“جهاز التخزين المحلي”). حيثُ أنّ ملفات تعريف الإرتباط هي ملفاتٍ تحوى كمية صغيرة من البيانات التي قد تتضمن مُعرفاً فريداً مجهولا، ويتمُ إرسال ملفات تعريف الارتباط هذه إلى المُتصفح الخاص بك من موقع الإنترنت وتخزينها على القرص الصلب للحاسوب الخاص بك.
3.2 أننا مثلنا مثل العديد من المواقع الإلكترونية نستخدمُ “ملفات تعريف الإرتباط” لأيّ عملٍ قانونيّ مُتعلقٍ بالخوادم والموقع الإلكتروني والخدمة وإدارتها وذلك لجمع المعلومات الديموغرافية الواسعة النطاق لإجراء البحوث ولتحليل الإتجاهات ولتسجيل التسجيل ولإدارة المعلومات الشخصية. ويمُكنك توجيه مُتصفحك لرفض كافة ملفات تعريف الإرتباط أو للتوضيح متي ما تم إرسال ملف تعريف إرتباط، ومع ذلك وإذا كُنت لا تقبلُ ملفات تعريف الإرتباط فربما لا تكونُ قادراً على إستخدام بعض أجزاءٍ من موقعنا الإلكتروني.
3.3 بالإضافة إلى جهاز التخزين المحلي المذكور آنفاً، فإننا ربما نستخدمُ تقنياتٍ مثل: منارات الويب (web beacons) والبقّ على شبكة الإنترنت (web bugs) والصور المُتحركة الواضحة (clear gifs) والتقنيات المُماثلة (بشكلٍ جماعي إلي جانب جهاز التخزين المحليّ “تقنيات التتبع”)، حيثُ أننا نستخدمُ تقنيات التتبع لكُل أو بعض أغراض العمل التي وصفناها أعلاه لإستخدام جهاز التخزين المحلي.
3.4 يُجوزُ لبائعيّ خدمة الإعلانات والأطراف الأخُرى في بعض الأحيان إستخدام تقنيات التتبع ليوفروا لك إعلاناتٍ مُصممة خصيصا لتلبية إهتماماتك التي يعكسها تصفحك لهذه الخدمة وغيرها من المواقع الإلكترونية والتطبيقات والخدمات التي قُمت بزيارتها، حيثُ ستقومُ هذه الجهات الخارجية عند القيام بذلك بجمع بياناتٍ غير شخصية يُمكنُ التعرف عليها مثل تقديم النموذج والطراز والإعدادات والمُواصفات الخاصة بنظام تشغيلك والمواقع الجغرافية الخاصة بك إضافة لعنوان بروتكوك الإنترنت (IP) الخاص بك والصفحات التي قمت بزيارتها والمحتوى الذي قمت بإستعراضه والمواقع والتطبيقات/أو خدمة التي دخلت بها للموقع، ويخضعُ إستخدام الأطراف الأخُري لتقنيات التتبع لسياسات الخصوصية الخاصة بها وليس لسياسة الخصوصية هذه، ولا يكون لدينا أي سيطرة أو مسؤولية أو مسؤولية قانونية فيما يتعلق بذلك.
4. نقل المعلومات:
يجوزُ نقل المعلومات الخاصة بك إلى الخوادم وقواعد البيانات خارج مدينتك أو مقاطعتك أو بلدك أو لجهاتٍ قضائيةٍ حكوميةٍ أخُرى والتي قد لا تكونُ قوانين الخصوصية فيها مُماثلة لتلك المُطبقة في نطاق ولايتك القضائية، لذلك يُرجى مُلاحظة أننا قد أو قد لا نساعدُ في نقل معلوماتك مِن وإلى أيّ ولاية قضائية أخُرى، وتمثلُ مُوافقتك على بنود سياسة الخصوصية هذه التي يتبعُها تقديمك لهذه المعلومات مُوافقتك على أيّ نقلٍ من هذا القبيل.
5. الرصد وعدم الرصد والمحتوى المُخالف:
5.1 يُرجى مُلاحظة أننا نبذلُ قُصارى جهدنا لتقديم تجربة مرضية على شبكة الإنترنت وخدمة لمستخدميّها، ويتطلبُ هذا ويحتاجُ إلى رصد الأنشطة على الخدمة وبخاصة في مجالات المُناقشات العامة الإجتماعية ومعارض الصور والفيديوهات ولوحات الإعلانات والمُنتديات والدردشات والمُدونات والبحث الشخصي والبحث عن الوظائف وغيرها من المجالات لضمان الإمتثال لهذه الشروط، ويوافقُ المُستخدمُ صراحةً بموجب هذا صراحةً ودون قيدٍ أو شرط موافقة لا رجعة فيها على ذلك.
5.2 من ناحية أخرى فإننا لا نقومُ ولا نتعهدُ ولانضمنُ أننا سنقومُ أو نُجري أو نُرتب أيّ مُراقبة ورصد مُسبق لكافة المحتويات قبل أن يتم نشرها أو تحميلها أو تحويلها أو إرسالها أو إتاحتها عبر أو من خلال الخدمة عن طريق المُستخدمين، لذلك قد يتعرضُ المُستخدمُ لمحتوى مُسيء أو مُهين (نابيّ) أو يحملُ موادٍ أو مُحتوى غير مُناسبٍ ينتهكُ هذه الشروط، ولن نكون مسؤولين أو نخضع لأيّ شكلٍ من أشكال المسؤولية أو المسؤولية القانونية أو التعاقدية أو غير ذلك لأيّ محتوىً يتمُ نشره أو نقله أو أيّ محتوىً آخر يتم عرضه عبر الخدمة أو من خلالها.
5.3 كما أننا لا نؤيدُ بالضرورة أو ندعم أو نُصدّق أو نُشجّعُ أو نتحقق أو نتفقُ مع التعليقات أو الآراء أو البيانات المنشورة أو المُحملة أو المنقولة أو المُرسلة أو التي تتمُ إتاحتها بشكلٍ آخر في الخدمة أو من خلالها، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: مجالات المُناقشات والصور ومقاطع الفيديو ولوحات الإعلانات والمُنتديات والدردشات والمُدونات والمقالات والإعلانات المُصنفة الأخُرى.
5.4 إنّ أيّ محتوىً يتم نشرهُ أو تحميلهُ أو نقلهُ أو إرسالهُ أو إتاحتهُ عبر الخدمة أو من خلالها، بما في ذلك النُصح والرأي هي آراء ووجهات نظر ومسؤولية أولئك الأشخاص الذين ينشرون المحتوى المذكور، ولا تُمثلُ بأيّ شكلٍ من الأشكال أو تعكس آراءنا أو أراء المُرخصين لنا أو البائعين أو مُقدميّ الخدمات. ولا يقرها أيّ من الأطراف المذكورة، وقد أقرّ المُستخدم صراحةً ووافق على أننا ولا أيّ من المُرخصين لنا أو البائعين أو مُقدميّ الخدمات يتحملون المسؤولية أو يكونون مسؤولين قانوناً في وقتٍ لاحق تجاه المُستخدم بأي طريقةٍ كانت أو بأيّ شكلٍ من الأشكال، أو يكونون عُرضة لمسؤولية المُستخدم لأيّ من مثل هذا المحتوى الذي تم نشره أو تحميله أو نقله أو إرساله أو تقديمه بأيّ شكلٍ من الأشكال على الخدمة بما في ذلك المُحتويات التي تنتهكُ الإتفاقية.
6. أمن المعلومات والإشعارات:
6.1 مِن المُسلم به أنّ أيّ نقلٍ للبيانات لا يتعتبرُ آمناً تماما ولا يوجدُ نظام أمن ماديٍّ أو إلكتروني لا يُمكنُ إختراقه، وللأسباب المذكورة فإننا لا نضمنُ أمن المعلومات المُرسلة إلى أو المُستلمة منا، كما لا نضمنُ أمن خوادمنا أو شبكاتنا أو قواعد بياناتنا.
6.2 بإستخدامك لهذا الموقع الإلكتروني والحساب ستكونُ مسؤولاً عن الحِفاظِ على سريّة حسابك وكلمة المرور الخاصة بك وتقييد الوصول إلى جهاز حاسوبك وجوالك المحمول أو أيّ جهازٍ آخر، كما توافقُ صراحةً على قبول المسؤولية عن كافة الأنشطة التي تحدثُ في حسابك أو كلمة المرور الخاصة بك، وإذا كنت تحت سنّ الثامنة عشرة (18) عاماً فيجوزُ لك إستخدام الموقع الإلكتروني والخدمة فقط بحضور ومُشاركة الوالد أو الوصيّ القانوني.
6.3 بإستخدامك للخدمة فإنك تُوافقُ وتقبلُ كافة وأية مخاطر تتعلقُ بالمعلومات المُرسلة إلينا أو التي نجمعها عند دخولك و/أو زيارتك و/أو إستخدامك للخدمة، بما في ذلك من بين جملة أمور، معلومات التسجيل والمعلومات الأخُري التي يمكنُ التعرف عليها.
6.4 وإذا إخترت تخزين معلومات التسجيل أو غيرها من المعلومات التي يُمكنُ التعرفُ عليها والتي يمكن للآخرين الوصولُ إليها، فإننا لن نكونُ مسؤولين عن أيّ فقدان لها أو أية عواقب تترتب على ذلك، وفي حال فقدانك لجهاز حاسوبك أو جهاز جوالك أو أي جهازٍ آخر يحتوي على مثل هذه المعلومات فسيكون من واجبك أن تطلب وتُرتب وتتخذ كافة الخطوات لحماية نفسك ومعلوماتك.
6.5 نحنُ ندركُ تماماً أنّ أمن معلوماتك التي في حوزتنا أو تحت سيطرتنا مُعرضة للخطر أو المساس بها، لذا فإننا ربما نسعى لإبلاغك بذلك حال وقوعه عبر جهاز حاسوبك أو هاتفك المحمول أو أي جهازٍ آخر.
7. الأطفال والقيود المفروضة عليهم:
7.1 تنطبقُ إتفاقية سياسة الخصوصية هذه على معلومات الأطفال التي نجمعها من أحد الوالدين أو الوصيّ القانوني ومع ذلك فإننا لا نقومُ بتبادل المعلومات التي يُمكنُ التعرف عليها عن الأطفال مع الأطراف الأخُري ولا نقوم بإرسال المواد الترويجية للأطفال ولكن إلى والديهم أو الوصيّ القانوني لهم.
7.2 يُمكنُك مُراجعة أو تغيير أو حذف المعلومات الشخصية لطفلك أو إلغاء المُوافقة الأبوية عن طريق إرسال بريد إلكتروني لنا على عنواننا المسجل.
7.3 هذه الخدمة غير مُخصصة للإستخدام من قبل الأطفال تحت سن الثالثة عشرة (18) عاما، ولا يجوزُ السماح لأيّ شخصٍ تحت هذه السنّ بالتسجيل في الخدمة أو إستخدام مجالات المُناقشة الإجتماعية أو المجتمعية أو العامة أو المُنتديات أو المُدونات أو عرض معارض الصور والفيديوهات، ويجبُ على الأطفال القُصّر الذين تزيدُ أعمارهم عن ثلاثة عشر (13) عاماً الحصول على إذنٍ من الوالدين أو الوصيّ قبل إجراء أيّ عملية شراءٍ أو إشتراك في أيّ برامج.
7.4 يكشفُ الأطفال أحياناً عن معلوماتٍ شخصية عن أنفسهم في مجالات الخدمة التي يُمكنُ لعامة الجمهور الوصول إليها، وقد يُؤدي ذلك إلى تلقي رسائل غير مرغوبٍ فيها من أطرافٍ خارجية أخُرى، لذا نُوصي بأنّ تنصحهم بعدم محاولة أو القيام بمثل هذه المُمارسة.
7.5 نحنُ بصفةٍ عامة نُشجعُ الرقابة الأبوية الفعّالة في هذا الصدد، ولكنك إذا كُنت قلقاً بشأن نهج أو مُمارسة أطفالك في هذا الشأن فإننا نوصي أنّ تطلب المشورة من مُنسق سياسة الخصوصية التابع لنا على العنوان المُشار إليه في شروط سياسة الخصوصية هذه.
8.حقوقنا في إنهاء الخدمة أو تعليقها 
8.1 نحنُ نحتفظُ بالحقِّ ويكونُ لنا الحق الكامل في أيّ وقتٍ مع أو بدون ذكر الأسباب ومع أو بدون إشعار ودون الإخلال بأيّ حق آخر من حقوقنا، في إنهاء أو وقف أو تعليق أو تقييد الخدمة وحسابك وقُدرة المُستخدم على الدخول أو زيارة أو إستخدام الخدمة أو أيّ جُزءٍ منها و/أو الإتفاقية. ومع ذلك وإذا قمت بخرق أو إنتهاك أو التصرف بشكلٍ لا يتسقُ مع مُحتويات هذه الشروط أو مع أيّ قواعد تُنظّم إستخدام الخدمة، فإنه يجوزُ لنا دون سابق إنذار إنهاء أو تعليق أو تقييد أو إيقاف حسابك ودخولك وإستخدامك للخدمة والاتفاقية.
8.2 في حالة أيّ إنهاءٍ أو تعليقٍ لحساب المُستخدم أو الملف الشخصي له فإنّ قُدرته على الوصول إلى الخدمة إو إستخدامها أو أيّ جُزءٍ منها أو الإتفاقية ستنتهي تلقائياً ويتمُ شطبها. كما يجوزُ لنا بالإضافة إلى أيّ حقوق أخُرى من حقوقنا إزالة أو المُطالبة بتغيير أيّ كلمة مرور أو هوية مُستخدم تم توفيرها له أو معلومات تسجيلٍ أخُرى، إضافة لإعادة تعيين و/أو السماح لطرفٍ آخر بإستخدام كلمة مرور المُستخدم و/أو هوية المُستخدم.
8.3 إنّ مُمارستنا لأيّ مِن حقوقنا المنصوص عليها في أيّ من الأحكام الوارده في هذه الوثيقة لا تفرضُ علينا أيّ إلتزامٍ ولا تحرمنا من أيّ حقٍّ في إزالة أيّ مُحتوىً أو نُسخٍ من كافة المعلومات المُتعلقة بحساب المستخدم أو الملف الشخصي له وأيّ وكُل المُحتوى الذي نشرناه أو حملناه أو أحلناه أو أرسلناه أو تم إتاحته بأيّ طريقة أخُرى عبر الخدمة أو من خلالها، ويُمكنُنا أن نحتفظ بأي وكُل مما ذُكر وفقاً لتقديرنا ويبقى قابلا للعرض من قبلنا والجهات المُرخصة لنا والبائعين ومُقدميّ الخدمات والأطراف الأخُرى بما في ذلك المُستخدمين الآخرين. 9. إخلاء المسؤولية وحدود المسؤولية:
9.1 يفهمُ المُستخدم ويُقرٌّ بأنه يستخدمُ الخدمة على مسؤوليته الخاصة، ويتمُ توفير الخدمة “كما هي” مع كافة العيوب وعلى أساس “المُتاح”. وبموجب هذه الإتفاقية نُخلي مسؤوليتنا صراحة من أيّ تعهداتٍ أو ضماناتٍ أو إقراراتٍ (سواء صريحةٍ أو ضِمنية) بما في ذلك أية ضماناتٍ تتعلقُ بالدقة أو الموثوقية أو الملكية أو القابلية للتسويق أو عدم الإنتهاك أو المُلاءمة لغرضٍ مُعيّن أو أيّ ضمانٍ آخر أو شرطٍ أو ضمانٍ أو تمثيل إكتمال أيّ مُحتوى نقومُ بتقديمه أو يتعلقُ بالخدمة.
9.2 على الرغم من أننا نسعى جاهدين لتوفير الخدمة دون إنقطاع، إلا أننا مع ذلك لا نتعهد أو نضمن أنّ تشغيل أو الوصول إلى الخدمة و/أو الإتصالات أو الرسائل من قبلنا ستكونُ من دُون إنقطاع وفي الوقت المناسب أو خالية من الأخطاء، أو أنه لن تكون هنالك إخفاقاتٍ أو حالات تأخير أو عدم الدقة أو الأخطاء أو السهو أو فُقدان المُحتويات المنقولة أو عدم إرسال أيّ أجهزة برمجية ضارة أو فيروسات أو (worms, bugs) أو أخطاء أو عُيوب ذات طبيعة مُماثلة عبر الخدمة أو من خلالها، وبموجب هذا فإننا نُخلي أنفسنا من أيّ مسؤولية في هذا الصدد وفي حالة حدوث أيّ حدثٍ من هذا القبيل.
9.3 إننا غير مسؤولين ولن نكون مسؤولين عن عدم إكتمال أو عدم صحة أو فُقدان أو تأخر أو تأخير أو إساءة توجيه أو تشويه أو تلف أو عدم القابلية للقراءة أو عدم القابلية للتسليم أو عدم إستيفاء الإتصالات أو الرسائل الواردة أو المُرسلة إلينا أو إليك لأيّ سببٍ من الأسباب المُتعلقة بالخدمة أو الأجهزة أو الوصول إليها أو إستخدامها إلى أيّ حسابٍ أو ملف شخصيّ أو أيّ إستخدامٍ آخر أو بأي طريقةٍ كانت ولأي سبب من الأسباب المذكورة آنفاً.
10. الإتصالات التي تتم بيننا 
10.1 ستكونُ جميع الإتصالات التي تتمُ بيننا وبينك عبر الوسائل الإلكترونية سواء كانت تُستخدمُ للدخول للموقع الإلكتروني أو زيارة أو إستخدام الخدمة أو إرسال الرسائل أو نشر الإشعارات على الخدمة أو للتواصل مع بعضنا البعض خلال الرسائل.
10.2 وأنت بموجب هذه الإتفاقية تُوافقُ صراحةً على الحصول على تلقي كافة هذه المعلومات من قبلنا ا حصريا في صيغتها الإلكترونية.
10.3 كما يقبلُ المُستخدمُ علاوة على ذلك ويُوافقُ على أنّ جميع الإشعارات والوثائق وغيرها من أشكال الاتصالات المُماثلة التي نُقدمها نحنُ للمُستخدمُ إلكترونيا تستوفي طافة المُتطلبات القانونية التي تستوفيها هذه الاتصالات إذا كانت مكتوبة.
11. حقوق التأليف والنشر والعلامات التجارية والملكية الفكرية:
11.1 تكونُ العلامة التجارية BookDr””وكافة المُحتويات والسِمات والوظائف الأخُرى التي نوفرها نحنُ ومُرخصينا والموردين و/أو مُقدميّ الخدمات بما في ذلك، من بين أمورٍ أخُرى، الصور والنصوص والموسيقى والمقاطع الصوتية والفيديوهات والعلامات التجارية والأسماء التجارية وعلامات الخدمة ومُعرفات العلامات التجارية الأخُرى وتصميم وتجميع ومظهر الخدمة وكافة الإعلانات المُتعلقة بها مِلكٌ لنا ولبائعينا و/أو مُقدميّ الخدمات.
11.2 كما لا يجوزُ لك وأنت تُوافقُ على عدم نسخ أو إعادة نسخ أو تعديل أو تغيير أو تعديل أو إقتصاص أو تغيير أو مُراجعة أو تكييف أو ترجمة أو تحسين أو إعادة صياغة أو إعادة تنظيم أو إعادة ترتيب أو إنشاء أعمال مُشتقة منها أو نقلها أو إزالتها أو حذفها أو مسحها أو عكسها أو تفكيكها أو نشرها أو تعميمها أو عرضها أو توزيعها أو تأجيرها أو بيعها أو ترخيصها من الباطن أو تقديمها للآخرين أو إستخدام أيّ مُحتوىً تم الحصول عليه عبر الخدمة أو من خلالها بإستثناء ما تسمحُ به أية حقوق طبعٍ أو حقوق العلامة التجارية أو قانون الملكية الفكرية (CIPR) أو إذا كان ذلك مسموحاً صراحةً وخطياً بموجب هذه الإتفاقية أو عن طريق أيّ مُوافقةٍ خطية أخُرى من قبلنا.
11.3 إنك تتعهدُ رسميا بعدم نشر أو تحميل أو نقل أو إرسال أو إتاحة بأيّ شكلٍ من الأشكال أو من خلال الخدمة أيّ مُحتوىً قد ينتهكُ أو يتعدي أو يخرقُ حقوق التأليف والنشر والعلامات التجارية والأسرار التجارية أو أيّ حقوقٍ شخصية أو حقوق ملكية أخُرى خاصة بنا أو بمُرخصينا والمُوردين ومُقدميّ الخدمات والمُستخدمين الآخرين و/أو أيّ طرفٍ آخر.
11.4 يجبُ عليك عدم مُحاولة إستخلاص أيّ شفرة مصدر أو أفكارٍ أو خوارزمياتٍ أساسية للخدمة كُليا أو جُزئيا، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، أيّ مُحتوىً أو مُراسلةً أو برمجة أو برمجيات أو وظيفة أو مِيزات على شبكات مُزود الخدمة أو الخوادم أو قواعد البيانات أو تُقلل الخدمة بشكلٍ كاملٍ أو جُزئي.
11.5 وإننا مثلنا مثل مُقدميّ الخدمات نحترمُ الملكية الفكرية للآخرين ونتوقعُ من المُستخدم كذلك أن يحذو حذونا، وفي حالة انتهاك المُستخدم لحقوق الطبع والنشر أو حقوق الملكية الفكرية فإنه يجوزُ لنا بالإضافة إلى أيّ سُبل انتصاف أخُرى مُتاحة لنا بموجب القانون، إنهاء و/أو تعليق الحساب أو الملف الشخصيّ والوصول وزيارة واستخدام الخدمة للمُستخدمُ المُنتهك، ويجوزُ لنا أن نذهب إلى أبعد من ذلك ونختار تعطيل الوصول إلى المُحتوى وإغلاق حساب المستخدم إذا اقتضت الظروف ذلك.
11.6 إذا كانت لديك أسباب تدعو إلى الاعتقاد بأنّ المُحتوى الخاص بك قد تم نسخه أو يُمكنُ للخدمة الوصول إليه بطريقةٍ تُشكّلُ انتهاكا لأيّ مِن حقوق الطبع والنشر الخاصة بك، أو أنّ الخدمة تحتوي على أيّ مرجعٍ أو نشاطٍ ينتهكُ حقوق الطبع والنشر الخاصة بك فيُمكنُك إبلاغنا بذلك والتعاون معنا للتعامل مع هذا الوضع.
12. مُنسقنا لسياسة الخصوصية 
إذا كان لديك أيّ استفسارات حول شروط سياسة الخصوصية هذه أو الخدمة فيرجى الإتصال بنا.
13. التعويضات:
كشرطٍ لاستخدام هذا الموقع واستخدام الخدمة والمحتوى، فإنك بصفتك (المُستخدم) تُوافقُ على تعويضنا وعدم الإضرار بنا مِن وضدّ أيّ وكافة الالتزامات والمُطالبات والأضرار والشكاوى والتكاليف والنفقات والرسوم (بما في ذلك أتعاب المُحاماة) الناجمة عن استخدامك غير المشروع للمُوقع الإلكتروني أو الخدمة أو انتهاكك لأيّ من أحكام وثيقة شروط الخصوصية هذه.
14. القانون الواجب التطبيق وحلّ النزاعات:
14.1 تخضعُ هذه الشروط وتُفسّر وفقاً لجميع القوانين والقواعد واللوائح المعمول بها في المملكة العربية السعودية.
14.2 يجب أنّ يتم حلّ أيّ نزاع ينشأ ويتعلقُ بأيّ شكلٍ من الأشكال بهذه الشروط بشكلٍ وديّ من الطرفين وإذا لم يتم حله في غضون شهرٍ واحد من وقوعه فيجبُ أن يُحسم عن طريق التحكيم وفقاً لقواعد وأنظمة التحكيم السارية في المملكة العربية السعودية وذلك بمُحكمِ واحد، على أن يتم التحكيم باللغة العربية وأن يكون مكان التحكيم الغرفة التجارية بمدينة الرياض.
14.3 لا يخلُ اللجوء إلي التحكيم بأيّ حقٍّ لأيّ من الطرفين في التقدم بطلبٍ إلى أيّ محكمةٍ مُختصة في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية لطلب التماس أيّ أمرٍ قضائي أو تعويض مُماثل.
15. التعديلات على شروط السياسة الخاصة هذه:
15.1 قد نقومُ بناءً على تقديرنا من وقتٍ لآخر بتعديل هذه الشروط وسنقومُ بتقديم إشعارٍ لك على الإنترنت بشأن أيّ تغييراتٍ جوهرية في غضون فترةٍ زمنيةٍ معقولة، ويشكلُ استمرار استخدامك لهذا الموقع الإلكتروني بعد التعديل قبولاً ضمنياً من قبلك لهذا التعديل.
إذا وافقت وقبلت الشروط الواردة أعلاه فأنقر على زر “مقبولة”.
إذا لم تقبل هذه الشروط المذكورة فيرجي الضغط على زر “غير مقبولة” وأخرج من الموقع.